gooplz

اجواء رمضان في مدينة الرحمة (صور)

 في شوارع وعند انطلاق أولى أيام شهر رمضان المبارك انتشرت رائحة البخور التي امتزجت مع روائح الأكلات الشهية في أزقة الحي وفي كل بيت من بيوته التي تراصت كل واحدة منها حذو الأخرى فابتهج سكانه مدينة الرحمة بهذا الشهر الكريم .

كما تزينت المساجد لاستقبال المصلين لاداء صلاة التراويح وكالعادة انطلق سكان مدينة الرحمة  لأداء صلاة التراويح  بهذا الجامع و المساجد المجاورة لها والتي جري تخصيص مساحات كبيرة منها خارج المساجد لاستقبال كل المصلين.

وقالت  السيدة ناجية تيلغ من العمر حوالي 45 سنة  :" مباشرة بعد الإفطار اقوم  بتنظيف المطبخ  و اتي الي جامع انا وزوجي لنصلي صلاة تورايح و نربح الثواب و الأجر بدل ان نجلس  في منزل  و نشاهد البرامج  التلفازية ".

وأضافت "بعد أداء الصلاة أعرج على بعض المحلات بالأزقة  لشراء الحلويات الرمضانية الشهية  مثل "شباكية "و "فواكه" ... لأعود بعد ذلك إلي منزل  لقضاء السهرة  مع  عائلة زوجي ".

وعقب الصلاة ازدحمت شوارع  اللمدينة  الذي يعد فضاء شعبي ومتواضع لأمسيات رمضانية جميلة ووسط أجواء طيبة ونسمات عليلة.

ويمتلئ  شارع  بالعديد من المقاهي وبالآلاف من أبناء الحي وشبابها الذين اعتادوا علي قضاء السهرات الرمضانية وسط الاجواء الشعبية  يلعبون "الكارطة" و " ديمينو "و يدخنون الشيشة والسجائر.

وأفاد السيد سعيد آحد سكان المدينة "إن إقبال شباب مدينة الرحمة خلال شهر رمضان على المقاهي يعود إلى قضاء السهرات الرمضانية التي لا تعوض رفقة الأصدقاء و الاقارب خاصة أن و ليل طويل درجات الحرارة مرتفعة ".

وللأطفال النصيب الأكبر  في هذا الجو الرمضاني بهذا بالمدينة  البهجة والفرح لم تغيب عن وجوه أطفال فامتلأت الطرقات و انهج بالمراجيح والأضواء ولعب كرة القدم في شوارع .

كما يحتفل اأطفال كذلك بهذا الشهر الكريم عبر إطلاق العاب النارية في السماء و إشعال "الجيكس" ولعب الغميضة .


كما فتحت البوتيكات أبوبها لاستقبال سكان الدينة و تقول السيدة سليمة صاحبة  محل لبيع ملابس الأطفال :" الإقبال يعتبر جيد  خاصة علي ملابس الأطفال فهناك من يشتري وهناك من يسال عن الأسعار والموديلات الموجودة  في السوق.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق