gooplz

الإعلان عن نتائج امتحانات البكالوريا للدورة العادية 2014



كشفت مصادر من وزارة التربية، أن نسبة النجاح في شهادة البكالوريا لدورة جوان 2014، بلغت 47 بالمائة على المستوى الوطني، حيث عرفت النسبة ارتفاعا طفيفا مقارنة بدورة 2013 .

أعلن الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات أمس، عن نتائج شهادة البكالوريا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكدت مصادر، أن نسبة النجاح لم تتجاوز 47 بالمائة، أي بارتفاع طفيف عن الدورة السابقة سنة2013 ، والتي بلغت فيها نسبة النجاح 44 بالمائة، و كان من المرتقب الإفراج عن نتائج البكالوريا في 6 جويلية كأقصى تقدير، حيث باغتت النتائج جميع التلاميذ و أوليائهم الذين كانوا يرتقبون صدور النتائج حسب التاريخ الذي صرّحت به وزارة التربية و التعليم.

و شهدت دورة هذه السنة، حسب تصريحات الطلبة، صعوبات كبيرة في امتحانات الرياضيات والعلوم والمحاسبة بالنسبة للشعب العلمية، و فاق عدد المترشحين لدورة 2014، 650 ألف مترشّح. وكانت ولاية تيزي وزو قد تصدّرت المرتبة الأولى في الترتيب لدورة 2013، بنسبة 60.95 بالمائة، لتحتل ادرار ذيل الترتيب بنسبة 28.05 بالمائة.

هذا و قد بلغت نسبة النجاح في امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية"السانكيام" الـ80 بالمائة، لتفتك بذلك مديرية التربية للجزائر وسط المرتبة الأولى في الترتيب بنسبة بـ94 بالمائة، وللمرة الرابعة على التوالي، لتأتي في المرتبة الثانية ولاية تيزي وزو، هذه الأخيرة التي تصدّرت المرتبة الأولى في نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسّط"البيام"، تلتها ولاية بجاية، و كانت النسبة الوطنية المسجلة في شهادة التعليم المتوسط قد فاقت 55 بالمائة.

وعرف نسبة نجاح تلاميد مدينة الرحمة نسبة ضئيلة بالمقارنة بعدد المجتازين لإمتحانات البكالورية يث بلغ عددهم حوالي 35 ناجح وبلغ نسب المستدركين نسبة 75% الدين سيجتزون الدورة الإستدراكية في  08 يوليوز 2014   



ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق